انسجامًا مع أهداف إستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، يواصل ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي العمل على متابعة وتطوير جميع الخدمات المقدّمة في مراكز الخدمات الحكومية.
وخلال شهر ديسمبر 2024، أنجزت المراكز الحكومية 49,689 خدمة، وذلك بناءً على آراء المتعاملين التي تُعد مرجعًا أساسيًا في تطوير الأداء وتحسين جودة الخدمات لتلبية تطلعات الجمهور
يدعو الديوان جميع المتعاملين إلى تقييم تجربتهم مع مراكز الخدمات بعد إنجاز الخدمة، مما يعكس حرص الجهات الحكومية على إشراك المواطنين والمقيمين في عملية تحسين الأداء.
وقد شهدت مراكز الخدمات الحكومية إنجاز عدد كبير من المعاملات خلال الشهر الماضي، حيث أنجز مركز الشمال 65 معاملة، فيما أنجز مركز الخور 1,238 معاملة، وبلغ عدد المعاملات المنجزة في مركز الظعاين 888 معاملة.
أما مركز اللؤلؤة فقد أنجز 3,821 معاملة، بينما حقق مركز الريان إنجازًا ملحوظًا بإتمام 14,705 معاملات، في حين وصل عدد المعاملات المنجزة في مركز الهلال إلى 24,729 معاملة، وسجّل مركز الوكرة 4,243 معاملة.
وفيما يتعلق بأداء الجهات الحكومية داخل هذه المراكز، فقد تصدرت وزارة الخارجية القائمة بإنجازها 20,087 خدمة، تلتها وزارة العمل التي أنجزت 9,767 خدمة، ثم وزارة العدل التي حققت 9,327 خدمة.
هذه النتائج تعكس التزام الجهات الحكومية بتقديم خدمات فعّالة تسهم في تعزيز كفاءة الأداء وتحقيق أهداف التنمية الوطنية.
إلى جانب ذلك، أسهمت جهات حكومية أخرى في تعزيز خدماتها خلال ديسمبر 2024. فقد أنجزت المؤسسة القطرية للكهرباء والماء 1,085 خدمة، بينما أنجزت وزارة التجارة والصناعة 5,505 خدمات.
وسجّلت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية 241 خدمة، فيما أنجزت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة 1,522 خدمة. كما بلغ عدد الخدمات المنجزة في ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي 1,175 خدمة، وفي وزارة البلدية 766 خدمة، بينما حقق المجلس الأعلى للقضاء 214 خدمة.
ويؤكد ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي التزامه بالعمل المستمر لتحسين كفاءة الخدمات الحكومية وتلبية احتياجات المتعاملين بما ينسجم مع أهداف إستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، بهدف تعزيز تجربة المتعاملين في دولة قطر ودعم تحقيق التنمية المستدامة.
الموظفون المتميزون
ومن جانب آخر وتقديرًا للجهود المبذولة، هنأ ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي الموظفين الذين قدموا أداءً استثنائيًا في مراكز الخدمات الحكومية خلال شهر ديسمبر 2024.
ويعكس هذا الأداء تقديم خدمات وفق أعلى معايير الجودة، ويؤكّد على الجهود المبذولة لتعزيز الكفاءة في العمل الحكومي، بما يدعم تحقيق إستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة.
وأكد الديوان انه يمكن للعملاء الآن إبداء الرأي حول تجاربهم مع موظفي الخدمة، من خلال تعبئة الاستبيانات التي ترسل لهم بعد إنجاز معاملاتهم.
ووفقا لما ذكره ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي على منصة اكس، فإن موظفي الجهات الحكومية الأكثر انجازا للخدمات خلال شهر ديسمبر 2024 في وزارة الخارجية هم: العنود عبد الله الكواري، وفي وزارة التجارة والصناعة غالية إبراهيم المالكي وسارة علي الحداد، وفي ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي هم: فاطمة محمد اليامي وشهد محمد الدوسري، وفي المؤسسة القطرية للكهرباء والماء خلود عبد الكريم الشيخ ومقديم إبراهيم العسيري، وفي الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية نورة حمد الغفراني، وفي وزارة العدل مها خليفة كرم وعائشة سالم عيد ثاني، وفي وزارة العمل عائشة احمد الكندري، وفي وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة هم حصة عبد الرحمن المحمدي وفي وزارة البلدية نورة فهاد المري وفي المجلس الأعلى للقضاء رشا أكرم صادق.
ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق