ناقش الملتقى القطري للمؤلفين، دور مؤسسات الإعلام ووسائل الاتصال الجماهيرية في العملية التربوية والتعليمية، خلال إحدى جلساته.
وفي هذا الصدد، تناول الملتقى في جلسة /كاتب وكتاب/ الأسبوعية التي ينشرها عبر الإنترنت، كتاب /التربية الإعلامية وبناء مفهوم التنمية المستدامة/، للباحثة القطرية ميرفت إبراهيم.
وقالت الباحثة ميرفت إبراهيم إن أهمية الكتاب تكمن في تركيزه على دور التربية الإعلامية في بناء مفهوم ومسؤوليات التنمية المستدامة لدى طلاب المدارس.. موضحة أن الثورة التكنولوجية جعلت التربية الإعلامية أكثر إلحاحاً لقدرتها على التصدي للبث الإعلامي الخارجي والاكتساح الثقافي الأجنبي.
وأضافت أن نسبة 85% من عينة البحث، توافق على أن التربية الإعلامية تساعد الطلاب على تكوين شخصيتهم، في حين تعتبر 39% من عينة البحث أن التربية الإعلامية فعالة ولها أنشطة بارزة في المدارس الثانوية، أما 58% من هذه العينة فتتفق على أنه يوجد تفعيل لوسائل التكنولوجيا في التربية الإعلامية بالمدارس الثانوية.
وذكرت أن 32% من عينة البحث وجدت أن هناك العديد من أنشطة التربية الإعلامية بالمدارس الثانوية، و39% منها تتفق على أن هناك تشجيعاً للطلاب على المشاركة في أنشطة التربية الإعلامية.
وقالت الباحثة ميرفت إبراهيم إن أهمية الكتاب تكمن في تركيزه على دور التربية الإعلامية في بناء مفهوم ومسؤوليات التنمية المستدامة لدى طلاب المدارس.. موضحة أن الثورة التكنولوجية جعلت التربية الإعلامية أكثر إلحاحاً لقدرتها على التصدي للبث الإعلامي الخارجي والاكتساح الثقافي الأجنبي.
وأضافت أن نسبة 85% من عينة البحث، توافق على أن التربية الإعلامية تساعد الطلاب على تكوين شخصيتهم، في حين تعتبر 39% من عينة البحث أن التربية الإعلامية فعالة ولها أنشطة بارزة في المدارس الثانوية، أما 58% من هذه العينة فتتفق على أنه يوجد تفعيل لوسائل التكنولوجيا في التربية الإعلامية بالمدارس الثانوية.
وذكرت أن 32% من عينة البحث وجدت أن هناك العديد من أنشطة التربية الإعلامية بالمدارس الثانوية، و39% منها تتفق على أن هناك تشجيعاً للطلاب على المشاركة في أنشطة التربية الإعلامية.
ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق